جديدُنا

كيف تصل إلى المليون دولار من الصفر | بناء الخطة الحقيقية لتغيير الواقع

خطة واقعية للمليون دولار خلال 3 سنوات | كيف تحقق دخلاً حقيقياً من الصفر 


بعيداً عن الخيال ، وعن الكلام الذي لا ثمرة منه ، وعن وسائل الربح ( كما يقال ) غير الحقيقية ، وانطلاقاً من الجديّة في العمل ، والطموح الواقعي ، ولنسير في الاتجاه الصحيح ، تعال معنا نرسم طريقاً حقيقياً نسير من خلاله إلى مت نريد ، ربما يكون صعباً وشاقاً ، ولكنه ليس مستحيلاً.

التعامل مع انعدام المهارات


بداية ولنتكلم بمنطقية ، أي إنسان لا يملك مهارة ولا يملك مال وليس لديه لغة إنكليزية ، وهي مكمل لما سبقها ، ماذا يفعل ؟ عليه أن يقوم بتغيير هذا الحال ، عليك أن تضع هدفاً أنك ستصبح مليونير يوماً ما ، طال الوقت أو قصر ، ولا يمكن تغيير الواقع إلا إذا تغيرت أنت ، ووسعت خبراتك وكنت جادً مثابراً.

 

كيف أصبح رائد أعمال ؟


بماذا يجب أن أبدا ؟ هناك الكثير من الأعمال يمكن لك أن تتفرع وتعمل فيها ، ولكن الأنسب لك الآن أن تصبح رائد أعمال ، نحن نريد أن نحل مشكلة بالفعل ، فيسبوك حل مشكلة التواصل الاجتماعي ، شركة أبل سهلت التواصل ، كلهم أصبحوا رواد أعمال ، أنا أتفق معك أنها تحتاج إلى التمويل ، لكن تعال معي إلى أصل هذا العمل ، هذا العمل وسائر الأعمال أساسه فكرة.

دعنا نتفق معك على شيء هو العامل المشترك بين هذه الأشياء ، هؤلاء هم صنعوا دخلهم من فكرة ، ولم يقوموا باستثمار مال موجود لديهم ، فأصبحوا رواد أعمال من الطراز الأول. 

العمل الحر freelance



ما المقصود بهذا المصطلح ؟ باللغة البسيطة هو شخص يقدم خدمات على الإنترنت ، ويتقاضى عليها أجراً ، وهناك الكثير من الناس فهمت هذا الموضوع خطأ ، ما هي الخطة لتبدأ بشكل صحيح في هذا المسار ؟  سنتكلم إن شاء الله في الطريق الصحيح فلا تنخدع في المسارات الخاطئة ، أو الطرق غير المضمونة ، حدد ما يمكنك فعله أو تعلمه بداية ، واستهدف الخدمات المصغرة.

تعلم المهارات بشكل صحيح 


 وهناك فيديوهات كثيرة على اليوتيوب تغطي هذا المجال ، ويوجد زغم كبير أيضاً ، وكل ذلك متاح لك بالمجان ، وهناك أيضاً مواقع ومنصات تقدم لك دورات بعضها مجانية ويوجد كورسات مدفوعة يكون عليها خصم في بعض الأحيان.

أنواع الخدمات المصغرة 


معظم المهارات التي ستعمل عليها جداً سهلة ، الخدمات المصغرة موجودة وبأعداد كبيرة جداً مثلاً في موقع خمسات ، مثال : شخص يريد عمل لوغو للشركة ، هو لا يتقن تصميمه وهنا يجيء دورك ، وليس من الضروري أن تكون صاحب خبرة ، ومثله التعليق الصوتي وإلخ...


كيف أتعلم اللغة الإنكليزية 


في أي مهارة تود تعلمها في هذا الوقت من الواجب أن تسند اللغة الإنكليزية لها ، لأنها ضرورية جداً ، وهنا أنت تبدأ بالعمل على المواقع العربية ، ولكن أنت لن تبقى هنا ، فالسوق الأجنبي أضخم وأوسع وأكثر عملاً ، ثم تنتقل للخطوة التالية.
 

كيف أحدد تخصصي


الإنسان الذي لا يحدد اختصاصه يبقى في ضياع ، ومن أهم المسارات التي أنصحك بالبدء بها مجالان ( التصميم - البرمجة ) ، التصميم عالم كبير وتندرج تحته آلاف الخدمات المصغرة ، وعالم البرمجة كذلك ، وعليك أن تكون إنسان مبادراً ، وتبحث بنفسك عن محاسن ومساوئ كل مسار حتى تكون دقيقاً.

التنفيذ


كيف أبدأ التنفيذ ؟ كي نعمل أي شيء في هذه الحياة يجب أن نبدأ بخطة ، حتى يكون لديك تسلسل أفكارك وأولويات وأغراض ومواقف ،أحضر قلماً ودفتراً وارسم طريقك ، أنت بحاجة إنترنت ، كومبيوتر ، حساب إلكتروني ، ثم اذهب إلى اليوتيوب وابدأ بالتعلم. 

التعلم الناجح هو أن لا يعطيك المعلم سمكة ، إنما أن يعلمك كيف تصطادها  

رواد الأعمال 



رواد الأعمال يعملون مجاناً ، ماذا ؟؟!! ، اسمع وركز أنت تريد بناء شيء من لا شيء ، أنت ستصنع نقوداً من مهارات سوف تتعلمها من الإنترنت ، وتطبقها على الكومبيوتر وتجد زبائن لها ، أنت ستستهدف سوق يبحث عن خدمات بإمكانك تقديمها ، وكلما زادت مبيعاتك وخبرتك ستزيد محبة العملاء لك ، وبالتالي تزيد أرباحك ، فلا بأس بأن تبدأ بمبالغ زهيدة ليكون لديك زبائن ، ثم تصعد شيئا فشيئاً.

شاهد الفيديو لإيضاح الفكرة أكثر... 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-