جديدُنا

تطبيق مسجل الشاشة | تحميل تطبيق مسجل شاشة XRECORDER بأحدث إصدار

تطبيق XRECORDER آخر إصدار 2022

انتشرت ألعاب الفيديو بشكل كبير جداً في الفترة الأخيرة من الزمن، ومع انتشار هذه الألعاب وأيضاً انتشار تطبيق يوتيوب،  حيث بدأت بعدها الشركات بعرض تطبيقات مسجل الشاشة، ولقد قامو بطرح العديد من التطبيقات التي تعمل في مجال تسجيل شاشة، ولكن من أقوى هذه التطبيق فعلياً هو تطبيق XRECORDER.



شرح تطبيق  XRECORDER

يعد تطبيق XRECORDER من أفضل وأقوى التطبيقات في مجال تسجيل أو مشاركة الشاشة، حيث أن هذا التطبيق لايحتاج إلى دفع المال مقابل تنزيله واستخدامه، غير أن باقي التطبيقات التي تكون متميزة ومشهورة على متاجر التطبيقات والألعاب تحتاج إلى دفع اشتراك شهري أو سنوي وذلك مقابل تنزيلها واستخدامها.


حيث قد تم تطوير تطبيق XRECORDER من قبل شركة InShot Inc ولقد تم طرحه على متجر التطبيقات والألعاب متجر Google play للآندرويد. حيث يعد هذا التطبيق تطبيقاً مهماً وأحد التطبيقات التي نستمتع بها بحيث يمكن تسجيل فيديو من أي تطبيق وذات دقة رهيبة.


كما أن هذا التطبيق يعد تطبيقاً مفيداً للأشخاص الذين يعملون في مجال اليوتيوب أو في مجال البثوث المباشرة على الفيسبوك، وذلك لأنه يعمل بشكل مجاني، وأيضاً لأنه سهل الاستخدام ويسهل على المستخدم عملية البث المباشر أو تسجيل الشاشة وذلك في أثناء فترة لعب ألعاب الفيديو أو أثناء تسجيل لمقاطع الشروحات على منصة اليوتيوب.


وفي بعض الأوقات نريد تسجيل فيديو لما هو متواجد على شاشة هاتفها المحمول، وذلك حتى نتمكن من مشاركة كفيديو على قناة اليوتيوب أو الأنستقرام أو التلجرام أو الفيسبوك أو التيك توك، أو لمشاهدة هذا الفيديو مرة أخرى، أو من أجل مشاركته مع أصدقائنا. كما أن تطبيق XRECORDER هو الحل الأمثل والوحيد لتسجيل الصوت والكاميرا من أجل صنع فيديو احترافي ذات دقة رهيبة.


ولقد حصل تطبيق XRECORDER على أكثر من 100 مئة مليون عملية تحميل، أي أن أغلب الأشخاص الذين يعملون في مجال وسائل التواصل الاجتماعي من يوتيوب وفيسبوك وتويتر وانسقرام وتلجرام وغيرها يعتمدون بشكل كبير على هذا التطبيق من أجل تسجيل الشاشة، ولقد اكتسب هذه السنة بسبب تطوره وتوفر التحديثات مستمرة من أجل تحقيق مطالب المستخدم.


وإن كنت من منشأ المحتوى فلا عليك سوا إلا أستخدم تطبيق XRECORDER لنظام الآندرويد، حيث يتميز هذا التطبيق بشكل كبير عن التطبيقات الأخرى لتسجيل ومشاركة الشاشة، كما يمكن أيضاً أخذ لقطة شاشة للهاتف وذلك في أثناء التسجيل.



شرح جودة الفيديو في تطبيق XRECORDER

كما يمك من خلال تطبيق XRECORDER تصدير الفيديو بدقة مختلفة، حيث يمكن تصدير الفيديو بدقة أي وهم: 144p وهذا الخيار تكون فيه جودة ضعيفة جداً لتصدير الفيديو، ولكن في هذه الجودة يأخذ الفيديو الذي تم تسجيله مساحة تخزين قليلة جدا من مساحة التخزين الداخلية للهاتف المحمول ولكن يختلف حجم الفيديو بزيارة عدد الدقائق، كما يمكن حفظ الفيديو في بطاقة SD بدلا من الحفظ بالهاتف.

كما يدعم الفيديو في هذه الحالة بين 10 أو 20 إطاراً في الثانية وهي 10 أو 20 فريم وهذا هو عدد الفريمات في الفيديو، وتكون صورة الفيديو متقطعة نوعاً ما.


240p وهذا الخيار تكون فيه جودة ضعيفة لتصدير الفيديو، ولكن في هذه الجودة يأخذ الفيديو الذي تم تسجيله مساحة قليلة من مساحة التخزين الداخلية للهاتف المحمول وهذا أيضاً يكون بحسب طول مدة الفيديو.


كما يمكن أن يحفظ الفيديو مباشر إلى ذاكرة التخزين SD، ويدعم الفيديو في هذه الحالة 20 إطاراً في الثانية أو بما تسمى 20 فريم وتعني بأن هذه العدد من الإطارات يكون الفيديو ذات سلاسة ضعيفة جداً.


360p وهذا الخيار تكون فيه جودة متوسطة لتصدير الفيديو ولكن في الخيار الثاني من الجودة هذه يأخذ الفيديو الذي تم تسجيله مساحة تخزين أكبر المساحة الداخلية للهاتف المحمول ولكن تكون الجودة أكبر بكثير من مساحة دقة 240p ويمكن أيضاً حفظ هذا الفيديو في بطاقة SD ولكن تكون مساحته أكبر بحسب طول مدة الفيديو الذي تم تسجيله.


كما يدعم هذا في هذه الحالة من 30 إطاراً في الثانية والذي تسمى 30 فريم ويكون الفيديو ذات سلاسة متوسطة.


480p وهذا الخيار تكون فيه الجودة عالية لتصدير الفيديو ولكن في الخيار الثالث من الجودة هذه يأخذ الفيديو الذي تم تسجيله مساحة تخزين كبيرة من مساحة التخزين الداخلية للهاتف المحمول ولكن تكون مساحة هذا الفيديو أكبر من مساحة الفيديو ذات جودة 360p كما يمكن حفظ هذا الفيديو في بطاقة SD وكلما زادت عدد دقائق الفيديو زادت مساحته.


كما يدعم الفيديو في هذه الحالة 40 إطاراً في الثانية أو 40 فريم ولكن تكون سلاسة الفيديو عالية.


أما عن 1080 وفي هذا الخيار تكون الجودة فائقة الدقة لتصدير الفيديو وكلن في هذا الخيار الأخير من الجودة يأخذ الفيديو الذي تم تسجيله مساحة تخزين كبيرة جداً من مساحة التخزين الداخلية للهاتف المحمول ولكن تكون مساحة هذا الفيديو أكبر من مساحة فيديو ذات دقة 480p كما يمكن أيضاً لهذا الفيديو أن يحفظ في بطاقة SD وأيضاً كلما كانت عدد الدقائق أكبر أصبحت مساحة الفيديو أعلى.


كما يدعم الفيديو في هذه الحالة 60 إطاراً في الثانية أي 60 فريم ولكن تكون سلاسة الفيديو رهيبة وعالية جداً.


كما يمكن للمستخدم الفيديو حفظ الفيديو الخاص به بالجودة الذي تناسبه والذي أيضاً تكون تناسب هاتفه المحمول وذلك بسبب الاعتماد الكبير في تسجيل الفيديو على حجم مساحة التخزين الداخلية للهاتف الذي يتم تسجيل الفيديو فيه.


مميزات تطبيق XRECORDER


يتوفر في التطبيق العديد من الميزات والخصائص التي جعلته تطبيقا مشهوراً ومتفوقاً من بين جميع التطبيقات التي تعمل في نفس المحتوى، وذلك بسبب التحديثات المستمرة أصبح في التطبيق العديد من المزايا المهمة، لنذكر لكم أهم المميزات والخصائص المتوفرة داخل التطبيق:


  • تطبيق سهل الاستخدام ويستطيع استخدامه جميع الفئات من الأعمار وحتى جميع الأشخاص لأنه لا يحتاج أشخاص خبراء من أجل استخدامه.

  • يمكن تسجيل الشاشة في أي تطبيق من التطبيقات المشهورة والمعروفة وغيرها.

  • كما يدعم تسجيل جميع الأنواع من أنواع مقاطع الفيديو القصيرة والطويلة مثل البث المباشر في تطبيق Bigo Live  أو مقاطع الفيديو القصيرة في Tik tok أو مقاطع الشروحات في YouTube أو المقاطع في Facebook.

  • يمكن ألتقاط لقطة شاشة ذات دقة عالية في أثناء تسجيل الشاشة.

  • كما يمكن تحرير الفيديو الذي تم تسجيله وذلك قص الفيديو أو قص أجزاء من الفيديو وتغيير سرعة الفيديو ويمكن استخدامه في تغيير اتجاهات الألعاب على الهاتف المحمول.

  • يدعم التطبيق جودة مختلفة وذلك من 144p دقة ضعيفة جداً إلى 1080p دقة عالية جداً، ويدعم أيضاً من 20 إطاراً في الثانية إلى 60 إطاراً في الثانية.

  • يمكن تسجيل الشاشة خلال ساعات عديدة لأنه لايوجد وقت محدد لمدة الفيديو الذي يتم تسجيله.

  • لايوجد علامة مائية على الفيديو الذي تم تسجيله وذلك هذه الميزة رائعة جدا لأنها تجعل الفيديو نظيفاً سليماً، غير أن باقي التطبيقات تقوم بوضع علامة مائية ولن تستطيع إزالتها إلا عند دفع اشتراك شهري، ولكن هذا التطبيق قام بتوفير هذه الميزة بشكل مجاني بالكامل.

  • نافذة صغيرة تستطيع تحريكها من أجل الوصول السريع إلى نقطة بدأ التسجيل.

  • كما يمكن أن حفظ الفيديو في مساحة التخزين الداخلية للهاتف المحمول، ويمكن أيضاً حفظ الفيديو في بطاقة SD.

  • سهولة إيقاف واستئناف الفيديو من خلال أزرار التسجيل.

  • وجود فرشاة لتحديد أثناء تسجيل الشاشة.

  • سهولة مشاركة الفيديوهات الذي تم تسجيلها عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي مباشرة من داخل التطبيق.

  • حجم التطبيق صغير جداً ويصل حجم هذا التطبيق إلى 25 ميجابايت فقط، ويأخذ مساحة قليلة جدا من مساحة التخزين الداخلية للهاتف المحمول، ويمكن تحميل هذا التطبيق على الهواتف الضعيفة.

شرح استخدام تطبيق XRECORDER


نقوم بالذهاب الى اسفل هذه الصفحه سوف تظهر لنا رابط تحميل تطبيق نقوم بتحميل التطبيق من الرابط الذي يناسب الهاتف المحمول.

وإن كان التحميل عبر متجر Google play سوف يتم تثبيت التطبيق تلقائياً على الهاتف المحمول، أما إن قمنا بتحميل التطبيق من رابط خارجي apk سوف نضغط على أشعار التحميل بعد اكتماله ونقوم بالضغط على تثبيت لكي يتم تثبيت التطبيق على الهاتف المحمول من دون أي مشاكل.

طريقة الاستخدام:

  •  نقوم الدخول الى التطبيق سوف تظهر رساله شكر تقوم بالضغط على متابعه وبعدها تظهر لك بعض الصور التعليميه بعض الاذونات التي يجب عليك الموافقه عليها.

  •  وبعدها وبعدها تظهر لك بعض التعليمات لكي تبدا تسجيل الفيديوهات.

معلومات قد تهمك عن تطبيق XRECORDER 

 

الاصدار
2.3.0.1

عمليات التنزيل
100.000.000

حجم التنزيل 
25.86 ميجابايت

تاريخ الاصدار
2019/05/10

روابط تحميل تطبيق XRECORDER


تحميل التطبيق من متجر Google play


تحميل التطبيق من متجر Apkpuer



إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح تطبيق XRECORDER لاتنسوا أن تخبروننا عن أرائكم بالتعليقات بالتطبيق ونتمنى لكم التوفيق والنجاح الدائم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-