جديدُنا

5 من أفضل التطبيقات للمدونين والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي

5 من أفضل التطبيقات للمدونين والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي

التدوين هو عمل شاق. يجب عليك إنشاء محتوى جديد باستمرار ، وإيجاد طرق جديدة لجذب الجمهور ، والعمل على زاوية "الوسائط الاجتماعية" المراوغة.


ولكن في ظل وجود العديد من المدونات ، قد يكون من السهل أن تفقد ما يصلح وما لا يصلح.


لهذا السبب يجب أن تفكر في أن تصبح مؤثرًا على وسائل التواصل الاجتماعي. يقوم هؤلاء المدونون باختبار التطبيقات الجديدة باستمرار ، وتتبع أي منها يعمل بشكل أفضل ، وتحليل فعاليتها.


يستخدم المؤثرون التطبيقات للتواصل مع جمهورهم ، واختبار الأفكار الجديدة ، والبقاء على اطلاع على الاتجاهات. إذا كنت تتطلع إلى إنشاء مدونة ، ولكنك لست متأكدًا من أين تبدأ ، ففكر في التحقق من أفضل التطبيقات للمدونين والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي.



Hootsuite

يمكن القول إن Hootsuite هو أحد تطبيقات إدارة الوسائط الاجتماعية الأكثر استخدامًا. إنه مناسب جدًا للمدونين الذين يرغبون في إدارة حسابات وسائط اجتماعية متعددة من لوحة تحكم واحدة.


يسمح لك Hootsuite بجدولة المنشورات وإنشاء "قبائل" مخصصة وتتبع التحليلات لكل حساب على وسائل التواصل الاجتماعي. يتيح لك التطبيق أيضًا تصدير جميع بيانات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك إلى جدول بيانات لمزيد من التحليل.

BuzzSumo

BuzzSumo هو تطبيق آخر لإدارة الوسائط الاجتماعية يركز على "مشاركة واكتشاف المحتوى الأكثر إثارة للاهتمام على الويب. يسمح لك التطبيق بجمع وتنظيم محتوى الوسائط الاجتماعية بسهولة ، وحفظ الموضوعات لوقت لاحق ، ومشاركة الروابط مع أصدقائك.


يمكنك أيضًا استخدام BuzzSumo لاكتشاف أفكار محتوى جديدة ، والعثور على المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي في مجال تخصصك ، وتتبع الاتجاهات على نطاق واسع.


عندما يتعلق الأمر بتحليل أداء المحتوى ، فإن الميزة الأكثر إثارة للاهتمام في BuzzSumo هي "تحليل المشاعر". تفحص هذه الخوارزمية نص المحتوى الخاص بك لتحديد ما إذا كان الجمهور قد تفاعل معه بشكل إيجابي أو سلبي.

Buffer 

إذا كنت تبحث عن تطبيق يدور حول "التدفق" و "الحاضر" و "استرخاء المحتوى" ، فقد يكون Buffer هو ما تبحث عنه.


يتيح لك هذا التطبيق إنشاء "قبائل" من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك إعداد قواعد للمحتوى الذي تريد مشاركته من كل حساب ، وجدولة المنشورات وفقًا لذلك.


يمكنك أيضًا استخدام ميزة "البريد الوارد" في Buffer لجمع كل تحديثات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك في مكان واحد. هذا يجعل من السهل متابعة أخبار وسائل التواصل الاجتماعي في أي مكان تذهب إليه ، والبقاء على اطلاع بأحدث الاتجاهات.

Google Trends

لا يمكنك التحدث عن تطبيقات الوسائط الاجتماعية دون مناقشة Google Trends. يتيح لك هذا التطبيق معرفة الموضوعات التي تتجه عبر مجموعة من قنوات التواصل الاجتماعي.


يمكنك أيضًا استخدام هذا التطبيق لمعرفة مصطلحات البحث التي تدفع حركة المرور إلى مدونتك. يمكن أن تساعدك هذه المعلومات في العثور على كلمات رئيسية وموضوعات جديدة للكتابة عنها.


ضع في اعتبارك أن Google Trends تظهر لك فقط الاتجاه العام لمصطلح معين. لا يمنحك تفاصيل حول عدد الأشخاص الذين يبحثون عن نتائج معينة ، أو من أين يتم البحث عن هذه النتائج.


ومع ذلك ، فإنها لا تزال طريقة ممتازة لمعرفة الموضوعات التي تكتسب شعبية على الإنترنت.

PubSub Systems

إذا كنت مهتمًا بإنشاء تطبيق وسائط اجتماعية خاص بك ، فراجع PubSub Systems.


هذا هو إطار العمل الذي يسمح لك بإنشاء "اشتراكات" لمختلف منصات وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك استخدام هذه الاشتراكات لتوزيع المحتوى على المتابعين وتتبع عدد المرات التي يفتحون فيها المحتوى.


من الأمثلة الرائعة على خدمة الاشتراك إضافة "Hootlets" في HootSuite. تتيح لك هذه الخدمة إنشاء "hootlets" مخصصة تنشر على أي قناة تختارها.

الخلاصة: ما التطبيقات التي يجب أن تجربها؟

إذا كنت بدأت للتو في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ، فقد تكون محاولة تحديد التطبيقات التي يجب أن تستخدمها أمرًا صعبًا.


في هذا الدليل ، سلطنا الضوء على أفضل خمسة تطبيقات للمدونين والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي.


أفضل جزء هو أن هذه التطبيقات كلها مجانية للتجربة. لذلك يمكنك دائمًا الدفع مقابل الإصدار المتميز ، إذا قررت أنه يستحق أموالاً إضافية.


وإلى هنا قد تكون إكتفينا لهذا المقال أرجو ان يكون نال اعجابكم، قم بمتابعتنا للحصول على إشعار للأحداث الجديدة في موقعنا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-