جديدُنا...

إنشاء قناة يوتيوب | طريقة إنشاء قناة يوتيوب والربح منها بأسهل الطرق المضمونة 2022 - جديد التقنية

أسهل الطرق لإنشاء قناة يوتيوب والربح منها 2022

يعد الربح من اليوتيوب من أسهل الطرق لكسب المال ولا تتطلب منك أي خبرة سابقة كل ما عليك فعله هو إنشاء قناة وبعض الخطوات البسيطة لكي تتمكن من تفعيل الربح ولكن هنالك شروط عليك إتمامها من ثم يمكن البدء في كسب المال من اليوتيوب.

في هذا المقال سوف نتعرف على شروط والخطوات المطلوبة منك قبل ان تبدأ في الربح من قناتك على اليوتيوب.


لنتعرف الآن على كيفية الربح من اليوتيوب كسب المال بأسهل الطرق.

الربح من اليوتيوب 2022

موقع YouTube هو ثاني أكبر محرك بحث في العالم ولديه أكثر من 5 مليار مستخدم. إذا كنت ترغب في كسب المال باستخدام YouTube ،فأنت بحاجة إلى استخدامه كأداة لإنشاء محتوى سيراه جمهورك المستهدف ،والذي يمكن أن يتراوح من بضعة آلاف من الأشخاص إلى ملايين الأشخاص. يجب عليك أيضًا الاستفادة من إمكانية تحقيق الدخل التي يقدمها YouTube من خلال الإعلانات وصفقات الرعاية وتنسيب المنتج.

أول شيء عليك القيام به هو ابتكار اسم قناتك. يجب أن يكون شيئًا يسهل تذكره ،ويجب أن يصف محتوى المحتوى الخاص بك. على سبيل المثال ،إذا كنت مهتمًا بإنشاء مقاطع فيديو حول المطبخ ،فستعمل تلميحات المطبخ بشكل جيد كعنوان للقناة. إذا كنت تنوي إنشاء مقاطع فيديو للألعاب ،فإن Gaming Tips خيار جيد. إذا كانت هناك بالفعل قنوات بأسماء متشابهة ،فحاول إضافة بعض الكلمات

حاول ان تقوم بإنشاء قناة يوتيوب بإسم مميز وحصري عندما نقوم بإختيار إسم حصري تكون نسبة التصدر في الفيديوهات افضل بكثير مما يساعد الإسم الحصري في بناء جمهور بشكل أسرع والسبب الرئيسي من ذلك بأن محرك البحث يقوم بإظهار القناة الأكثر شهرة ولكن عندما يكون الإسم حصري لقناتك يقوم بإظهارها بالخانات الأولى ولذلك يفضل بأن يكون الإسم حصري لقناتك فقط.

الخطوة الثانيه التي تجعل نمو قناتك بشكل أسرع هي أن تقوم بتقديم المحتوى المفيد او المحتوى الكوميدي او اي نوع يناسبك ولكن عليك تقديم المحتوى بشكل مستمر وهذه الخطوة هي الأهم في حال قمت بتقديم محتوي بشكل مستمر فسيكون فرصة نجاح القناة أكبر ولكن في حال لن تقوم بتقديم المحتوى بشكل مستمر سيأثر ذلك بعدم ظهورها على اليوتيوب مثل باقي القنوات.

كيفية جذب اكبر عدد ممكن من المشاهدين؟


أولاً عليك التركيز على ثلاث أشياء أساسية والتي هي:

1- الإطلاع على المحتوى الأكثر رواجاً.

عليك مشاهدة المحتوى الرائج على المنصه والذي تتخصص به ومن ثم تقدم المحتوى الرائج على طريقتك الخاصه ليكون محتوى حصري لقناتك وعليك دائماً أن تتتبع الفيديوهات الرائجه المتعلقه بالمحتوى الذي تقدمه.

2- تصميم صورة مصغرة لجذب الزائر.

من أهم مافي هذه المنصة هو أن تقوم بالتركيز على الصورة المصغرة الخاصه بأي فيديو ودائماً تأكد أن الصورة المصغرة سوف تجذب اكبر عدد ممكن من الزائرين لأنها من أهم الأشياء لنجاح القناة بشكل أسرع.

3- التركيز على العناوين الرئيسيه لفيديوهاتك.

عليك إختيار عنوان جذاب لدرجه كبيرة وبنفس الوقت ان يكون العنوان يمكنك التصدر به، في بداية القناة تحتاج إلى إنشاء عناوين طويله نوعاً ما وتحتوي على أكثر من كلمة مفتاحيه لكي تتمكن من التصدر في حال قمت بتطبيق هذه الخطوات تأكد بأن قناتك ستنمو بشكل أسرع من المعتاد.

ما هي الطريقة لكسب المال من قناة اليوتيوب


يمكنك كسب المال من قناتك على YouTube بعدة طرق ،بما في ذلك الإعلانات والرعاية. للبدء ،يجب عليك التسجيل للحصول على حساب في Google AdSense. بعد ذلك ،ستحتاج إلى إنشاء قناة على YouTube.

ومن المهم ان تكون قناتك على اليوتيوب مأهلة للربح وهناك بعض الخطوات التي عليك فعلها قبل أن تكون مأهلاً للربح هي ان تجمع 4000 ساعة مشاهدة من خلال المحتوى الذي تقدمه في القناة و1000 مشترك، ومن اهم الاساسيات ان يكون المحتوى حصري لك و في الواقع اغلب الاشخاص تعتقد أن جلب 4000 ساعة مشاهدة هو أمر مستحيل ولكن هذا التفكير خاطئ فماذا علينا أن نفعل لكي نقوم بتخطي هذه الخطوات بأسرع وقت ممكن.

كما ذكرنا لكم سابقاً من أهم الأشياء هي الإستمرارية في تقديم المحتوى، لنكن صريحين قليلاً عندما نجد قناة يوتيوب تنال إعجابنا ولكن صاحب هذه القناة لا يقوم بتنزيل المحتوى بشكل مستمر وفي هذه الحالة لن نقوم بمتابعة المحتوى مرة ٱخرى بسبب قلة إهتمام القناة بجمهورها سواء كانت القناة لديها جمهور كبير او صغير ولا يتم تقييم القنوات بحسب الجمهور الخاص بها، اكثر ما يهمنا هو المحتوى بشكل عام.

طريقة إنشاء حساب على Google AdSense


1. اول علينا التسجيل في موقع Google AdSense ونقوم بالتسجيل بالضغط على كلمة {إبدأ}.

بدء الربح من اليوتيوب بدون 1000 مشترك 2022


2. من ثم سنختار حساب Gmail الذي نريد التسجيل به وبعد إختيار الحساب المناسب نوافق على جميع الشروط والقوانين الخاصة بGoogle AdSense، تختلف الشروط والقوانين الخاصة بAdsense من دولة لدولة من الأفضل أن تقوم بقراءة جميع الشروط والقوانين لتتعرف على متطلبات جوجل ادسنس ولكي لا تعاني اي مشاكل في المستقبل.

في حال كان لديك موقع إلكتروني وتريد تحقيق الربح منه عليك وضعه بخانة {رابط الموقع} وفي حال عدم توفر موقع إلكتروني وتريد تحقيق الربح من اليوتيوب فقط عليك تفعيل خيار {ليس لدي موقع إلكتروني حتى الآن}.

من الأفضل ان توافق على تلقي مساعدة مخصصه.

بعد ذلك نقوم بإختيار البلد المقيمين بها لتلقي الدفعات وتفعيل الحساب.

بعد ذلك نقوم بقراءة جميع الشروط والقوانين الخاصة بGoogle AdSense.

بعد ذلك نضغط على {بدء إستخدام AdSense}.

إنشاء حساب ادسنس بسهولة 2022

تبقى بعض الخطوات لإتمام تفعيل الحساب علينا في البداية بعد إنشاءنا للحساب علينا وضع المعلومات الخاصة بنا من:

1. إسم والكنية

2. العنوان والرمز البريدي الخاص بمنطقتك.

3. المنطقة والناحية الخاصة بك.

4. رقم الهاتف (إختياري) ولكن من الإفضل إضافته.

وهكذا قد نكون إنتهينا من خطوة إنشاء حساب على Google AdSense وتبقى علينا إنشاء قناة يوتيوب لنتطرق على كيفية إنشاء قناة يوتيوب وغالباً ستكون أسهل من ناحية الإنشاء.

طريقة إنشاء قناة يوتيوب 2022


علينا في البداية عمل Gmail خاص بالقناة ويفضل ان تقوم بإنشاء قناة اليوتيوب على حساب Gmail لا يتعلق بحساب الادسنس الذي قمت بإنشائه.

والسبب انه في حال تم غلق القناة او ما شابه سيأثر ذلك على حسابك في آدسنس لذلك السبب من الأفضل اختيار حساب خاص بكلا الطرفين.

بعد إختيار الحساب المناسب نقوم بالدخول إلى تطبيق يوتيوب وفي حال إنشاء القناة من الحاسوب قم بالدخول إلى موقع YouTube ولكي يكون إنشاء القناة اسهل إستخدم التطبيق الخاص بهم.

لنبدأ بشرح الخطوات خطوة بخطوة:

1. علينا في البداية الدخول لقائمة الحسابات الخاصة بنا من خلال تطبيق يوتيوب.

انشاء حساب يوتيوب,انشاء قناة يوتيوب

2. بعد الدخول لقائمة الحسابات نقوم بإختيار الحساب الذي سنقوم بإنشاء القناة عليه وبعد ذلك نقوم بالضغط على خيار
قناتك ].


3. بعد ذلك نقوم بإختيار إسم مناسب للقناة بحسب محتوى القناة مثال: إن كان محتوى القناة عائلي او عن الطبخ من الأفضل ان يكون الإسم بحسب المحتوى الذي سوف تقدمه بعد ذلك نضغط على [ إنشاء قناة ].



وهكذا سيتم إنشاء القناة بكل هذه السهولة وتبقى خطوات قليله عليك إنشاء صورة مصغرة جذابه وتناسب القناة وتصميم غلاف للقناة.

ما هي المقاسات المناسبة لتصميم الشعار والغلاف؟

المقاسات المناسبة لتصميم الشعار الخاص بالقناة، اولاً لنقوم بمعرفة ما هي المقاسات؟ المقاسات هي عبارة عن طول بعرض، عندما نريد تصميم شعار سيكون بمقاسات مربعة ولذلك سنحتاج إلى نفس المقاس بالطول والعرض وكل ما زاد المقاس بشكل متساوي مثال من افضل المقاساسات هي 512×512 ولكن عندما نحتاج شعار ذو دقه عاليه نحتاج إلى زيادة هذا القياس وإستخدام قياس 5000×5000 او اكثر كا ما زاد المقاس تكون الصورة بدقه عاليه الجوده اكثر.

عندما نريد إختيار التصميم علينا معرفة ما هي المقاسات لنختصر الموضوع قليلاً علينا إختيار مقاس الصورة الرئيسية للقناة نختار مقاس 5000 بالطول وبالعرض.

بالنسبة لشعار القناة من الأفضل ان يكون العرض 1440 والطول 2560 يعني 1440×2560 ما الأفضل ان يكون التصميم في الوسط سأضع لكم مثال بسيط بإخصار

الصورة المصغرة: 5000×5000

صورة الغلاف: 1440×2560

وهكذا أصبحت القناة جاهزة لتقديم المحتوى أن تكون مأهلاً للربح وحققت 4000 ساعة مشاهدة و1000 مشترك سيبدأ الربح من اليوتيوب.

لنتعرف على كيفية الربح وما هي الأشياء التي نكسب من خلالها.

ما هي الطريقة للربح من اليوتيوب؟


نحن نعلم ان اليوتيوب أكثر منصه يستخدمها الأشخاص للربح من المحتوي الذي يقدمونه ولكن هل سألت نفسك كيف يحصلون على الأرباح؟.

أغلب الأشخاص الذين يستخدمون منصة اليوتيوب غالباً الأشخاص تعتقد أن كل 1000 مشاهدة يكسب منها صاحب القناة ما بين 10 دولار او 50 دولار ولكن للأسف هذا الشيء ليس صحيحاً الربح من اليوتيوب يعتمد على الإعلانات في المقطع وشيء يسمى بالCPC وما يعني نسبة عرض الإعلانات او نسبة النقر إلى الظهور، تحتسب ارباح النقرات او نسبة ظهور الإعلان على حسب الدولة المستهدفة في حال ظهور الإعلان بالدولة المستهدفة يتم إحتساب أرباح إن كان هنالك تفاعل معها.

كم النسبة الذي يأخذها صاحب القناة من ظهور هذه الإعلانات؟  بالنسبة لذلك السؤال سنجيب عليه عبر فيديو قصير.




بعد قراءة هذا المقال سوف تكون جاهز من جميع خطوات البدء على منصة يوتيوب وبدء الربح منها.

وهكذا أصبحت الفكرة مفهومة لدى الكثير منكم سوف نترك لكم روابط التسجيل بكل خطوة مذكورة بهذا الشرح.

الروابط الخاصة بهذا المقال


إن كنت مستعداً للإنضمام إلى شركة جوجل ادسنس فقم بالتسجيل بالخطوات الموجودة في الأعلى.


YouTube - يوتيوب

في حال كان لديك قناة أو تريد إنشاء قناة يوتيوب فعليك تنفيذ جمعيع الخطوات المشروحة لكي لا تواجه أي مشاكل.



وهكذا قد نكون إنتهينا من هذا المقال ارجوا أن يكون نال إعجابكم وإستفدتو بأكبر قدر ممكن فضلاً وليس أمراً الإشتراك بمدونتنا جديد التقنية لكي يصلكم كل ما هو جديد في مجال الربح من الانترنت



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-